منتديات الشروحات | التقنية


منتديات الشروحات | التقنية

برامج شروحات دروس محاظرات فيديوهات نقاشات على منتدى الهندسة التقنية الجزائرية و العربية

من اجل الدعاية اعلانية على المنتدى أو تبادل اعلاني و للاصحاب الإشهار السوق الجزائرية في الانترنت لبيع و شراء كل شيء: سيارات، عقارات، هواتف، حواسيب، وظائف و غير ذلك.: يرجوا مراسلة Email Admin

ما هو الجيل الثالث ؟

شاطر
avatar
ING_ADMIN
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

مميز ما هو الجيل الثالث ؟

مُساهمة من طرف ING_ADMIN في الجمعة نوفمبر 22, 2013 1:02 pm

23.12.2013  10:54:30
بسم







موبيليس
 ما هو الجيل الثالث ؟
هو تكنولوجيا الهاتف النقال.للإستيعاب الجيد للفائدة و المحاسن التي تجلبها تكنولوجيا  الجيل 3 للمستخدمين  ، من الضروري الرجوع الى تطور مختلف التكنولوجيات المستعملة مسبقا في مجال الهاتف النقال . رتبت شبكات الهاتف النقال حسب تسلسل الأجيال : كانت البداية مع NMT،  و هو شبكة تناظرية محصورة فقط على عدد جد بسيط من المشتركين  و المدن الكبرى فقط . عقب ذلك ، ظهر الجيل الثاني ، و المعروف أكثر تحت اسم جي أس أم GSM، والذي شكل أول نظام  للهاتف النقال الرقمي .
مع GSM، وجد ما يسمى بـ ” شرائح سيم” و الهواتف الأرضية أصبحت هواتف نقالة. في البداية ، كانت عبارة عن شاشات باللونين الأبيض و الأسود ، كما كان بالإمكان القيام بعدة اتصالات و تبادل الرسائل النصية القصيرة  . تلتها ظهور الشاشات الملونة و أولى الخدمات المسماة بالوسائط :MMS،WAP،  قراءة البريد الإلكتروني (خاصة بالنسبة للمؤسسات و المحترفين ) ، إلا أنه بالنسبة للخدمات الأخيرة ، و بالنسبة للجيل الثاني كانت نسبة التدفق ضعيفة مقارنة مع الطلب ، حيث لا تتعدى 280 كيلوبايت / الثانية . لذا طورت تكنولوجيا جديدة وفقا للمقاييس العالمية   UMTS، و النظام العالمي للإتصالات (النقال) و المسمى أيضا الجيل الثالث لتكنولوجيا النقال ،و الذي اشتق منه اسم الجيل الثالث ج3 .هو عبارة عن نظام الهاتف للصوت و المعطيات بقدرة تحمّل خدمات و معطيات ذات التدفق العالي، و التي تطورت مع مرور الزمن:التطور الأول لـ الجيل 3 هو الجيل 3+ ، يعتمد أساسا على مقاييس HSPA، إذ يسمح الجيل 3+ بالإنتقال الى تدفق أعلى من نظيره ، كما سمح التطور الأخير لشبكات الجيل 3 ، المسمى أحيانا HSPA، الجيل 3++ ، أو  THDM(أعلى تدفق للشبكة) بمضاعفة سرعة شبكات الجيل 3+، و ذلك بتدفق يتراوح من 21 الى 24 ميقابايت /ثا نية.
يدور الحديث حاليا حول الجيل الرابع ، المرتكز على تكنولوجيا عالمية .كونها تكنولوجيا جد مكلفة ، بالتالي مكلفة لمستعمليها ، هو ما يفسر التأخر في  ظهورها الى الوجود و قد شرعت بعض البلدان كاليابان ، فرنسا ، المملكة العربية السعودية ،إسبانيا و كذا انجلترا في تسويق الجيل الرابع، بعدما استفاد زبائن هذه البلدان من المزايا العديدة للجيل 3 لسنوات عدة.













avatar
ING_ADMIN
المدير العام للمنتدى
المدير العام للمنتدى

مميز رد: ما هو الجيل الثالث ؟

مُساهمة من طرف ING_ADMIN في الجمعة نوفمبر 22, 2013 1:12 pm


ما هو الجيل الثالث ++ ؟
بعد النّجاح الذي حقّقه عالميّا الجيل الثاني (2G) لشبكات الهواتف النّقالة، الذي أطلق من خلاله مجال الهواتف النقالة الرقمية و متعددة الإعلام، تمّ التّركيز على إطلاق الجيل الثالث 3G للاستجابة لاحتياجات مستعملين في طلب دائم لما هو أفضل
و قد تطورت شبكات الجيل الثالث 3G نحو معاييرHSPA ثم HSPA+، المطوّرة من أجل نقل معطيات تتطلّب تدفّقا عاليا.
سيتمّ إطلاق شبكة نجمة ابتداء من الأوّل من شهر ديسمبر، و ستكون بتكنولوجية الجيل الثالث++
( +3G++) (HSPA) التي تسمح بالاستفادة من تدفّق عال على جوّالك، أو على لوحتك أو على حاسوبك. يمكنك بذلك، مشاهدة الفيديوهات عبر البثّ الحي، متابعة حصص تلفزيونية من اختيارك والاستماع إلى الموسيقى التي تحبها. بعبارة أخرى، يمكنك الاستفادة من استعمال الإنترنت بشكل أحسن و بسرعة فريدة.
                              













    الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة سبتمبر 21, 2018 3:08 pm